اقامت كلية القانون في جامعة بغداد ملتقى القضاء الدستوري العراقي الأول والنصف سنوي بالتعاون مع المحكمة الاتحادية العليا ، بحضور رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم العميري ورئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف
وتحت إشراف عميد كلية القانون الأستاذ الدكتور علي هادي عطية ونخبة من الاكاديميين وطلبة الدراسات العليا وعدد من القضاة والخبراء في الشأن القانوني.

وهدف الملتقى الى إستعراض ومناقشة أبرز قرارات المحكمة الاتحادية العليا وأثرها على الصعيدين القانوني والسياسي فضلاً عن إيجاد مساحات مشتركة لدعم تجربة القضاء الدستوري في العراق.

و أكد رئيس جامعة بغداد في كلمة القاها على ضرورة عقد مؤتمر إقليمي متخصص بالقضاء الدستوري لمناقشة القضايا التي تغني المسيرة الدستورية في العراق فضلاً عن ضرورة التواصل العلمي بين الجانب الأكاديمي وسوق العمل وتحسين مخرجات الجامعة للأرتقاء بمهام ونشاطات مؤسسات الدولة وعلى رأسها المحكمة الاتحادية.

من جهته ابدى عميد كلية القانون دعمه لهذه المسيرة الدستورية لتمكين القضاء من التصدي للأزمات التي يواجهها ، ولاثراء الساحة القضائية والعاملين في مجال القانون عموماً والقانون الدستوري على وجه الخصوص.