نظم قسم الدراسات والتخطيط في رئاسة جامعة بغداد بالتعاون مع وزارتي النقل والتخطيط ندوة حوارية حول طريق التنمية على مسرح كلية الإعلام، بمشاركة مجموعة من الباحثين في جامعة بغداد ووزارتي التخطيط والنقل، وبحضور الاستاذ الدكتور سهيل نجم عبد الله مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية .

وقد سلطت الندوة الضوء على دور المشروع في تعزيز موقع العراق في المنطقة على خارطة التجارة والاقتصاد ومساهمته في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، فضلا عن ابرز التحديات التي تجابه مشروع طريق التنمية ، كما تناولت الندوة مختلف جوانب التنمية في العراق، كالتحديات التي تواجهها عملية التنمية والفرص المتاحة لتحقيق التنمية والاستراتيجيات والخطط اللازمة لتحقيقها .

وقد شارك في الندوة نخبة من المختصين والباحثين في مختلف المجالات، من كليات الهندسة والعلوم السياسية والادارة والاقتصاد حيث قدموا عروضًا تقديمية ناقشوا فيها مختلف جوانب الموضوع.

وقد لاقت الندوة اهتمامًا كبيرًا من قبل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية ، حيث حضرها عدد كبير من الطلبة والتدريسيين ، ومن الجدير بالذكر ان مشروع طريق التنمية يعد من المشاريع الاستراتيجية الطموحة ومن اهم طرق النقل في العراق.