استقبل عميد كلية اللغات بجامعة بغداد الدكتور علي عدنان مشوش سفير  جمهورية روسيا  الاتحادية في بغداد البروس كوتراشيف برفقة وفد رفيع المستوى من السفارة وجاءت الزيارة بدعوة رسمية من قبل عمادة كلية اللغات لحضور مهرجان قسم اللغة الروسية الثقافي.

وهدفت الزيارة إلى تطوير امكانية الطلاب اللغوية والعلمية في اللغة الروسية وتشجعهم على بذل الجهود لتطوير قابليتهم في اللغة.

وتضمن المهرجان فعاليات مختلفة ابتدأت بكلمة تحدث فيها  الدكتور مشوش عن تاسيس القسم وعدد الطلبة الدارسين في القسم والبرامج التي تُدرس حالياً في البكالوريوس والماجستير فضلاً عن الاتفاقيات التي عقدت بين الجانب الروسي والعراقي.

ومن جانبه تحدث سفير جمهورية روسيا الاتحادية عن استعداد السفارة لفتح افاق التعاون مع قسم اللغة الروسية والدور الكبير الذي يلعبونه في تعليم الطلبة وتطوير مهاراتهم في اللغة الروسية.

وتخلل الحفل فعاليات مختلفة فلكلورية وشعبية  قدمها الطلبة والاساتذة بأشراف رئاسة القسم واللجنة الثقافيه حيث اعرب الحضور عن سعادتهم لهذا التواصل الدولي الذي تشهده كلية اللغات ليختتم المهرجان بالتقاط الصور التذكارية فضلاً عن تقديم العميد درع الكلية للسفير.