مركز الحاسبة الالكترونية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء يقيم ورشة عمل عن الحكومة الالكترونية

 

اقام مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة بغداد وبالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ورشة عمل بعنوان ( توفير السبل الازمة لتكامل مشروع الحكومة الالكترونية في بلدنا العزيز)  حيث استضاف المركز لجنة من المكتب الاستشاري لنظم المعلومات والحاسبات.

هدف الورشة هو تقديم رؤية متكاملة عالية المستوى حول كيفية تأسيس الحكومة الالكترونية وكيفية تمكن جامعة بغداد بالعمل مع مؤسسات الدولة الاخرى فضلا عن اسهامها بنجاح في عمل البطاقة الموحدة وكونها تمتلك علاقات مع شركات وجامعات رصينة.

وقد القى مدير مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة بغداد المدرس الدكتور سامر سامي حسن محاضرة شرح فيها ماهية الحكومة الالكترونية وكيفية تطبيقها بصورة شاملة في العراق واستعرض امكانات جامعة بغداد في تدريب ذوي الاختصاص حول موضوع الحكومة الالكترونية .

وتحدث مدير شؤون البطاقة الموحدة  اللواء نشأت ابراهيم ان التعاون سيكون مثمر مع جامعة بغداد لما تمتلكه من خبرات تساعد على ادخال الذكاء الصناعي في الحكومة الإلكترونية وتطبيق ذلك على امن المعلومات.

وخرجت الورشة بتوصيات عديدة منها استمرار التعاون بين جامعة بغداد واللجنة الخاصة من مجلس الوزراء والدعوة  لدراسة انشاء مركز للتمييز متخصص بهذا المجال فضلا عن الاهتمام بالأمن المعلوماتي لأهميته القصوى وكذلك تطوير مشروع البطاقة الوطنية.