نظمت كلية الصيدلة حلقة علمية حضورية عن “التقدم الجديد في علاج إرتفاع ضغط الدم والتصنيفات الجديدة لإرتفاع ضغط الدم المقاوم”، ألقتها الصيدلانية ليلى عبد الله مهدي، طالبة الماجستير في فرع الصيدلة السريرية ، وبأشراف عميد الكلية الدكتورسرمد هاشم الخطيب .

هدفت الحلقة العلمية الى التعريف بإرتفاع ضغط الدم المقاوم والتوجيهات الجديدة في  تحسين العلاج مع تشخيص القصور في العلاجات الحالية.

تضمنت الحلقة العلمية محاور مختلفة مثل التعريف بعقار Aprocitentan  كمضاد جديد لمستقبلات الإندوثلين، والموافق عليه حديثاً من قبل منظمة الغذاء والدواء العالمية لعلاج ضغط الدم المقاوم، فضلا عن عرض دراسات حديثة بهذا الصدد، و توضيح الوجهات القادمة لهذا العلاج.

وعلى صعيد متصل نظمت الكلية حلقة علمية حضورية عن “الالتزام بالدواء”، ألقتها الصيدلانية مروة سلمان، طالبة الماجستير في فرع الصيدلة السريرية ، هدفت الى التأكيد على أهمية الإلتزام بالدواء، ومناقشة إستراتيجيات تحسين إلتزام المرضى، ودور مقدمي الرعاية الصحية في تحقيق ذلك. وتضمنت الحلقة العلمية محاور مختلفة، مثل فهم معوقات الإلتزام بأخذ الأدوية، وإظهار أهمية إلتزام المرضى بالعلاج، وتأثيره على صحة السكان، حيث إن هذا التأثير أكبر بكثير من أي تحسن قد يحدث في العلاج الطبي.