شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الدكتوراه الطالبة “خولة أحمد إبراهيم” عن أطروحتها الموسومة :بـ( التفكير القائم على الحكمة وعلاقته بالشغف المتناغم والإبداع الانفعالي لدى طلبة الجامعة )

 هدفت هذه الدراسة إلى معرفة ما يأتي قياس التفكير القائم على الحكمة لدى طلبة الجامعة وقياس الشغف المتناغم لدى طلبة الجامعة وقياس الإبداع الانفعالي لدى طلبة الجامعة ودلالة الفروق الإحصائية في العلاقة بين التفكير القائم على الحكمة والشغف المتناغم والإبداع الانفعالي لدى طلبة الجامعة.

توصلت الدراسة إلى مجموعة النتائج، أهمها تمتع طلبة الجامعة بمستوى عال من التفكير القائم على الحكمة والشغف المتناغم والإبداع الانفعالي ووجود علاقة ارتباطية بين التفكير القائم على الحكمة والشغف المتناغم والإبداع الانفعالي لدى طلبة الجامعة ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في العلاقة بين التفكير القائم على الحكمة والشغف المتناغم تبعا لمتغير التخصص لصالح التخصص العلمي ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في العلاقة بين التفكير القائم على الحكمة والإبداع الانفعالي تبعا لمتغير الجنس.