ناقشت كلية الصيدلة إطروحة الدكتوراه الموسومة “ الجل لمستحلب لدقيق الفيمورافينيب بتقنية السائل الآيوني: تحضيره وتوصيفه ، للطالب محمد جاسم نعمة سفيح .

هدفت الدراسة الى صياغة مستحلب دقيق من الفيمورافينيب من خلال دمج السوائل الأيونية إما كسائل أيوني مقلل للشد السطحي أو بدلاً من الزيوت التقليدية.

تضمنت الدراسة  تحضير ثلاثة أنواع من المستحلبات الدقيقة بما في ذلك المستحلب الدقيق التقليدي (F1-F6) ، والذي يتم تحضيره بإستخدام الزيت التقليدي (زيت النعناع)، المادة التقليدية المقللة للشد السطحي المتعادل (Tween 20)، والمادة  التقليدية المقللة للشد السطحي المشترك (PEG 400). النوع الثاني من المستحلبات الدقيقة (CP1-CP9)  والتي تستعمل السائل الايوني كمادة خافضة للتوتر السطحي، مثل بروميد 1-تيتراديسيل-3-ميثيلميدازوليوم ، النوع الثاني من المستحلبات الدقيقة التي تم تحضيرها   (BT1-BT3) وOT1-OT3))، استعمل بها السوائل الأيونية (مثل 1-بوتيل-3-ميثيلميدازوليوم سداسي فلوروفوسفات أو 1-أوكتيل-3-ميثيلميدازوليوم سداسي فلوروفوسفات) الطورالزيتي التقليدي .

أوصت الدراسة إنه قد يكون لجل الفيمورافينيب  المحضر تطبيق لمرضى سرطان الجلد الذين لديهم آثار جانبية من استخدام شكل جرعة الدواء عن طريق الفم أو حتى المرضى من المرحلة المبكرة من المرض أو كعلاج وقائي بعد الاستئصال الجراحي .