نظمت وحدة التعليم المستمر بكلية العلوم في جامعة بغداد، الورشة التدريبية بعنوان “التسويق الالكتروني: استراتيجيات العصر الرقمي لبناء العلامة التجارية وزيادة التأثير” بحضور عدد من الطلبة والتدريسيين والمعنيين من تخصصات الحاسوب والتسويق الرقمي .

وهدفت الورشة إلى التعرف مفاهيم التسويق الإلكتروني والفرق عن التسويق التقليدي، وكيفية بناء الهوية الرقمية للعلامة التجارية وتطويرها، وأهمية استخدام أدوات السوشيال ميديا والاعلانات الرقمية بفعالية ودور تحليل البيانات وقياس الاداء بغية تحسين الحملات التسويقية.

وتضمنت الورشة استعراض أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ودور استراتيجيات بناء العلامة التجارية الرقمية، مركزا على ادوات قياس الاداء  google analytics موضحا الاتجاهات الحديثة ومن بينها الذكاء الاصطناعي والتسويق المؤثر وذلك بهدف توعية المشاركين بأحدث التوجهات والتقانات في مجال التسويق عبر الإنترنت ودور تحسين محركات البحث (SEO)، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق بالمحتوى، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وتحليل البيانات، واستراتيجيات التسويق الرقمي المختلفة .

ويحقق هذا النشاط أهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد و الهدف السابع عشر والذي يدعو الى الشراكة من اجل تحقيق الاهداف.