نظمت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة بكلية طب الاسنان في جامعة بغداد ورشة بعنوان (الامن السيبراني وحماية البيانات) القتها المدرس المساعد ايمان عامر وبحضور عدد من طلبة الكلية.
وهدفت الورشة تعزيز الوعي بالمخاطر السيبرانية وتعليم المشاركين أساسيات الحماية الرقمية وكذلك التعرف على مبادئ الاختراق الأخلاقي، وفهم القوانين والتشريعات المتعلقة بالأمن السيبراني.
كما تضمنت الورشة أنواع التهديدات السيبرانية منها التصيد الاحتيالي، البرمجيات الضارة، وهجمات الاختراق وكذلك أساسيات الحماية وتضمنت إدارة كلمات المرور، التشفير، والجدران النارية وأمن الشبكات والأنظمة وتأمين الشبكات اللاسلكية والخوادم والأجهزة فضلاً عن الهجمات الإلكترونية وطرق التصدي لها وكذلك تحليل أساليب الهجوم وطرق الحماية الفاعلة.
وفي الختام اوصت الورشة بضرورة تعزيز الوعي الأمني عن طريق نشر ثقافة الأمن السيبراني بين الأفراد والمؤسسات للحد من المخاطر الإلكترونية و تجنب الروابط والمرفقات المشبوهة بعدم فتح رسائل البريد الإلكتروني غير الموثوقة لتجنب عمليات التصيد الاحتيالي مع استخدام كلمات مرور قوية معقدة وتحديثها بانتظام مع تفعيل المصادقة الثنائية.

