نظّمت وحدة التعليم المستمر، بالتعاون مع قسم علم الاجتماع بكلية الاداب في جامعة بغداد ورشةً بعنوان (تفادي مشاكل بيئة العمل)، قدّمتها الدكتورة حمدية حميد حسن، بحضور مجموعة من الأساتذة والطلبة.

 

وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء على كيفية تفادي مشاكل بيئة العمل، والتعرّف على أهم الطرق التي تساعد في تجنّبها، نظراً لما تسببه هذه المشكلات من تأثيرات سلبية على إنتاجية العمل والرضا الوظيفي للعاملين. وركزت الورشة على تشخيص أبرز التحديات التي يواجهها الموظفون داخل المؤسسات والمنظمات، مع تقديم حلول عملية لمعالجتها.

 

وفي الختام اوصت الورشة بضرورة حل المشكلات داخل بيئة العمل من خلال الرجوع إلى اللوائح والقوانين، بدلاً من الاعتماد على الاجتهادات الشخصية، العمل على تطوير الهيكل التنظيمي للمؤسسات، بما يسهم في الحد من المشكلات التي يواجهها العاملون وتعزيز آليات تطوير العمل الإداري في المؤسسات والمنظمات، من خلال الاستفادة من خبرات وتجارب الدول المتقدمة، الاهتمام ببيئة العمل والعوامل المحيطة بها، لضمان عدم تأثيرها سلباً على الأداء الوظيفي والإنتاجية.

 

وتحقق هذه الورشة أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الثامن الذي يدعو إلى العمل اللائق والنمو الاقتصادي.