نظّمت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية القانون في جامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان (شرح قانون انضباط الطلبة)، قدّمها التدريسي في فرع القانون الخاص الدكتور محمد أحمد عيسى بحضور عدد من طلبة الكلية.

 

هدفت الورشة إلى توعية الطلبة بمضامين التعليمات والسلوكيات التي يُحظر عليهم انتهاجها، وتسليط الضوء على التنظيم القانوني للعلاقة بين الطلبة ومنتسبي الكلية، والعلاقات المتبادلة بين الطلبة أنفسهم، فضلاً عن علاقة الطلبة بالممتلكات والكيانات المادية داخل الكلية.

 

وأوصت الورشة بضرورة إدراج تعليمات انضباط الطلبة  بوصفها مادة دراسية اختيارية، ولا سيما في المرحلة الأولى وتوضيح آلية تغريم الطلبة عند إلحاق الضرر بممتلكات الكلية بشكل دقيق ومفصل، بما ينسجم مع أحكام مسؤولية الطالب القانونية.

 

وتحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة والمتمثل بالهدف الرابع  الذي يدعو الى التعليم الجيد.