برعاية رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف وبحضور رئيس اتحاد كرة القدم السيد عدنان درجال وباشراف عميد كليه الاداب الدكتور علي عبد الامير وتحت شعار (الرياضة تهذيب للنفوس وليست احرازا للكؤوس) ، اقامت كلية الاداب في جامعة بغداد وبإشراف شعبة النشاطات الطلابية حفلا لأفتتاح ملعب كلية الاداب وقاعة اللياقة البدنية وذلك لما له من اهمية في رعاية مواهب الطلبة الجامعيين وتنمية شخصياتهم وللاستفادة منه في وقت فراغهم.

وتضمن الحفل فعاليات فنية ورياضية وثقافية ، كما تضمن افتتاح معرضاً فنياً للوحات الفنية الذي اقامه مجموعة من الطلبة المبدعين .

وفي كلمة القاها رئيس جامعة بغداد شكر فيها الجهود المبذولة من قبل الكلية في انشاء هذا الحفل ، ساهمت في بناء الدولة العراقية ودول المنطقة والعالم ، ويجب على الطلبة ان يمضوا قدما لاكمال هذا المشوار باعتبار الطالب هو عنصر التغيير الايجابي في مجتمع.

واكد عميد الكلية على ضرورة تحسين البيئة
الجامعية للطالب والاستاذ وذلك من خلال افتتاح العديد من المشاريع العلمية منها مختبر الانثربولوجي وعلم النفس والمحطة المناخية واستحداث وحدة الخدمات الاجتماعية والنفسية التي ستساهم في خدمة المجتمع ، واستحداث عددا من الدراسات منها علم النفس السريري وتحقيق المخطوطات ونظم المعلومات الجغرافية ، فضلاً عن تطوير الانظمة الدراسية وتكثيف التدريب والحرص على تزويد الطلبة بالمهارات التي تؤهلهم لسوق العمل.