شاركت عميدة كلية التربية للبنات الاستاذ المساعد الدكتور أثمار شاكر الشطري وعدد من رؤساء الاقسام واساتيذ الكلية بالمؤتمر العلمي الذي اقامتهُ كلية الآداب جامعة بغداد تحت عنوان (  صلاح الخرسان  عقود من الجهاد والتأليف والعمل ) في كلية الاعلام جامعة بغداد.

 

كما شارك رئيس قسم التاريخ في كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور عبدالله حميد العتابي في ورقتهُ العلمية البحثية الموسومة بـ ( الوثيقة في كتابات صلاح الخرسان )  التي هدفت من أن الوثائق  التاريخية الموضوعية تعد المصدر الأول للمؤرخ  الخرسان فهو الشاهد على نقل الحقيقة في جميع تفاصيلها فوظف الوثيقة لتسجل الحدث ساعة وقوعه فللوثائق في كتابات الخرسان رحمهُ الله ارتباط وثيق لتدوين تاريخ كان محظورات الكتابة عنه في العهد السابق.

وتخلل الحفل كلمات قيمة من الشخصيات الاكاديمية السياسية الحكومية التي بينت دور المفكر الاسلامي صلاح الخرسان  رحمه الله في نقل الاحداث والوقائع التي مرّ بها المجتمع العراقي في الحقبة الزمنية المظلمة ودورهُ الاكاديمي في النتاجات العلمية السياسية التي كتبها لطلبة العلم . وعلى هامش الحفل تم تسمية قاعة اكاديمية  في كلية الآداب جامعة بغداد باسمهِ وتخليدًا لدورهُ الجهادي والاكاديمي في نقل الوقائع التاريخية بكل موضوعية .