ناقش المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا  البحث الموسوم (تأثير العلامة التجارية التأمينية في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة / بحث تطبيقي ) للطالبة عالية كوين عواد..

هدفت الدراسة الى تحديد علاقة الارتباط والتأثير بين المتغير المستقل العلامة التجارية التأمينية بابعادها المتمثلة بـ (القيمة المدركة، الشهرة ، ولاء الزبون) والمتغير التابع الميزة التنافسية المستدامة بأبعاده المتمثلة بـ (الجودة ، الابداع ، الكلفة ، الاستجابة للزبون)، ودرجة ترتيب تلك الابعاد بحسب اهميتهما وأولويتهما فضلاً عن بيان الفروق المعنوية في استجابات المبحوثين لفقرات الاستبانة بحسب المتغيرات الشخصية والوظيفية المتمثلة ب (الجنس ، العمر، المؤهل العلمي ، المستوى الوظيفي ، عدد سنوات الخدمة ، المسمى الوظيفي).

وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة إرتباط و تأثير معنوي للعلامة التجارية التأمينية في الميزة التنافسية المستدامة، فضلا عن توجد فروق معنوية ذات دلالة احصائية في إستجابة المبحوثين عن متغيري البحث تعزى للمتغيرات الشخصية والوظيفية.