أقامت كلية التربية للبنات شعبة تكنلوجيا المعلومات بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر الورشة التدريبية الموسومة ((كيفية صياغة الكتب الرسمية صياغة لغوية صحيحة)) حضرها نُخبة من أساتذة وموظفي وطلبة الكلية، وحاضرت فيها كل من المدرس المساعد ضحى يوسف عباس والمدرس المساعد سارة عبد الجليل قاسم المحترمة.

 

تهدف الورشة الى معرفة أهم الاطر الصحيحة المتبعة في المؤسسات الحكومية ونوع الطلب الرسمي وطرق كتابة كل كتاب رسمي بشكل مفصل ودقيق.

 

توصلت الورشة إلى مجموعة من التوصيات أهمها الاهتمام بمعرفة قواعد اللغة العربية الصحيحة لصياغة اي كتاب رسمي والتركيز على إقامة الورش والدورات التدريبية في مجال اللغة العربية واللغة السليمة وخصوصاً المعينين جدد.

وتحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.