نظمت كلية التمريض بجامعة بغداد زيارة ميدانية الى المركز التخصصي لامراض الغدد و السكري برفقة طلبة الدراسات العليا لفرع تمريض الأطفال وبإشراف الهيئة التدريسية.

 

وهدفت الزيارة إلى تعريف الطلبة على الحالات المرضية للاطفال المصابين بامراض الغدد الصماءو داء السكري والاتجاهات الحديثة في التشخيص والعلاج لمرضى امراض الغدد الصم .

 

وتضمنت الزيارة  جولة في أقسام المركز واستشارية الغدد الصمم وداء السكري واجراء مقابلة الاطفال و الاهل المصابين بامراض السكري و اضطراب هرمون النمو و انخفاض افرازات الغدة الدرقية والمسجلين بزيارات منتظمة لمراجعة المركز لغرض استلام العلاج و متابعة تقدم تحسن الاطفال، فضلا عن التعرف على معوقات اخذ العلاج و الاستمرار عليه من الاطفال و ذويهم ، و ما يمكن تقديمه من حلول لحل هذه المعوقات.

قام  طلبة الماجستير بإشراف (ا.م.د عذراء حسين شوق) تثقيف صحي للاطفال و ذويهم حول الالتزام بالعلاج كما يمكن ادراج التمارين الرياضية البسيطة و عادات النوم الصحية من أجل الحصول على نتائج صحية أفضل.

 

وتأتي هذه الزيارة العلمية من ضمن الزيارات الميدانية التي تجريها كلية التمريض بشكل دوري لتعزيز معارف وممارسات الطلبة وتثقيف المرضى وعوائلهم حول الالتزام بالعلاج والنصائح الطبية التي تعزز من صحة المرضى.

 

وتحقق هذه الزيارة هدفين من اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الثالث والذي يدعو الى ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع في جميع الاعمار فضلا عن الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.