شهد فرع الفسلجة والكيمياء الحياتية والادوية في كلية الطب البيطري جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تطبيق لمزيج مختلف من مسكن النيفوبام والكافيين في الفئران) للطالبة منار غسان ابراهيم .

هدفت الدراسة, لتقييم مختلف نماذج الآلام المستحثة في الفئران باستخدام تركيبات مختلفة من النيفوبام والكافيين, حيث تم دراسة 56 فأراً سويسرياً من إناث المهق، بوزن متوسط 25 غراماً، وقُسمت إلى سبع مجموعات (ثمانيه فأر لكل مجموعة) وقد استُخدمت نماذج تجريبية مختلفة لدراسة الفوائد الناجمة يفحص اختبار الصفيحة الساخنة وقت التفاعل للألم مع المحفزات الحرارية؛ وكذلك اختبار الحقن بالاستك أسد (اختبار التلوي)؛ واختبار الحقن بالفورمالين لفحص الالم الشديد . وعلاوة على ذلك، تم تقييم البارامترات الكيميائية الحيوية في المصل في نهاية التجربة.

أوصت هذه الدراسة التي تتضمن الأبحاث الإضافية قياس المستويات في مناطق الدماغ الرئيسية باستخدام فحوصات المصل. واستخدام جرعات مختلفة من مزيج من النيفوبام و الكافيين وفحص التأثير على  مستويات المؤشرات الألتهابية  وهي تركيز الدم لعامل نخر الورم . وتقييم مؤشرات الدهون ومنها الأحماض الدهنية والبروتين الدهني عالي الكثافة ومستوى الكوليسترول والبروتين الدهني منخفض الكثافة ويتضمن الفحص النسيجي للكبد وفحص عينات الأنسجة التي تم الحصول عليها من عدة أعضاء مثل الكلى والدماغ.