شهد فرع الأمراض وامراض الدواجن في كلية الطب البيطري جامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة (تقييم التأثير المرضي لمبيد لامبدا  سيهالوثرين ومضادات الأكسدة (جذر الزنجبيل و فيتامين هـ على ذكور الجرذان) للطالب مصطفى قاسم مصطفى.

هدفت هذه الدراسة لفحص التأثيرات السمية المرضية لمبيد لامبدا سيهالوثرين على ذكور الجرذان والخصائص المضادة للأكسدة للزنجبيل مقارنة بفيتامين هـ.

تضمنت الدراسة, تقسيم الحيوانات إلى أربع معاملات متساوية بعد ٣ اسابيع من التأقلم, حيث تم تغذية عشرة جرذان من معاملة السيطرة C وتزويدها بالماء لمدة اثني عشر أسبوعا.

أظهرت نتائج هذه الدراسة انخفاضا معنويا في وزن الجسم بعد العلاج بلامبدا سيهالوثرين مقارنة مع المعاملات الأخرى وزيادة معنوية مع إنزيمات الكبد من المعاملة المعالجة مع لامبدا سيهالوثرين مقارنة مع (لامبدا سيهالوثرين وزنجبيل) والمعاملة السيطرة وظهور معظم العلامات العصبية في المجموعة T)) مقارنة بالمعاملات الأخرى.

أوصت الدراسة بأجراء دراسة كيمياء جزيئية ومناعية  للامبيدا سيهالوثرين على أنواع واعضاء مختلفة للحيوانات وتأثير لامبيدا سيهالوثرين على مختلف أنظمة الجسم واعضائه مثل الجهاز الهضمي, التنفسي والجهاز العصبي المركزي, ويجب على السلطات الصحية إصدار تحذيرات بشأن مخاطر المبيدات السامة مثل لامبدا سيهالوثرين.