شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِالماجستير(سجى عبدالله محمد) من قسم اللغة الإنكليزية،عن رسالتها الموسومة ب( دراسة تداولية – صوتية للسخرية في العرض اليومي لجون ستيوارت )

 

هدفت الرسالة إلى تحديد أنواع السخرية التي استخدمها ستيوارت في برنامج العرض اليومي بشكل اكثر وضوحًا وتحديد الإدراكات الصوتية للسخرية كما هو محدد في البيانات والبحث عن الإستراتيجيات التداولية التي تضهر السخرية في برنامج العرض اليومي لستيوارت والتعرف على وظائف السخرية المحددة في عرض ستيوارت

 

 

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها تحتاج دراسة الجانب الصوتي لبعض المفاهيم اللغوية إلى مزيد من الفحص العميق لاكتشاف العلاقة والتوافق بين التعبيرات اللفظية وغير اللفظية لمفاهيم مثل السخرية، والتنمّر، والإهانة، وغيرها. تتمتع هذه المفاهيم بمساحة كبيرة للدراسة في اللغة، وخصوصًا من منظور صوتي بالنسبة للنهجات الأخرى. يجب على الطلاب المتخصصين في البراغماتية قراءة المزيد عن الصوتيات التداولية لمواجهة مختلف المفاهيم اللغوية من هذا المنظور من أجل إلقاء الضوء على أهمية الإشارات خارج اللغة، حيث يمكن أن تكون محملة بالمعاني.