كلية التربية ابن رشد تناقش اثر استراتيجي الاستقصاء في تحصيل مادة طرائق التدريس

 

شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية في جامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة  (اثر استراتيجي الاستقصاء العادل وبالنسكار وبراون في تحصيل مادة طرائق التدريس وتنمية الدافعية الاكاديمية لدى طلبة كلية التربية) للطالبة ريام عبد الكريم جاسم من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (مناهج وطرائق تدريس) .

وهدفت الدراسة الى التعرف على اثر استراتيجي الاستقصاء العادل وبالنكار وبروان في تحصيل مادة طرائق التدريس .

تناولت الاطروحة مشكلة البحث وهدفه وتحديد المصطلحات ،فضلا عن الاطار النظري للبحث والدراسات سابقة و منهجية البحث واجراءاته .

وتوصلت الدراسة الى اهم النتائج هي تفوق الاستراتيجيات على الطريقة التقليدية واما التوصيات فكانت هي الاهتمام بالأعداد المسبق في هذه الاستراتيجيات فضلا عن اعتمادها في التعليم الجامعي وحازت الدراسة على تقدير مستوف .